الرئيسية / أخبار حقوقية / عربية / السودان: اعتقال مراسل” الحياة اللندنية” دون إبداء أسباب
السودان: اعتقال مراسل” الحياة اللندنية” دون إبداء أسباب

السودان: اعتقال مراسل” الحياة اللندنية” دون إبداء أسباب

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قيام السلطات السودانية باعتقال مراسل الحياة اللندنية الصحفي ”النور احمد النور” مساء يوم 23 أكتوبر 2014، وذلك على خلفية بلاغ قدمه وزير الكهرباء السوداني بسبب مواد صحفية نشرها النور .
وكانت السلطات السودانية قد اعتقلت الصحفي ”النور أحمد النور” واقتادته إلى مبنى الأمن السياسي بمدينة بحري قبل أن يتم نقله إلى سجن كوبر الاتحادي دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.
في حين قال أحد أفراد عائلة الصحفي ”النور أحمد النور” أن اعتقاله جاء على خلفية بلاغ قدمه وزير الكهرباء السوداني بعدما قام ”النور” بنشر أخبار تتعلق بدمج شركات الكهرباء في السودان.
ويذكر أن الصحفيين السودانيين يعانون منذ فترة من التضيق الأمني عليهم و الملاحقات الأمنية التي تقوم بها السلطات ضدهم، وغلق الصحف و مصادرتها.
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” إن السلطات السودانية ما زالت على نهجها القمعي تجاه الصحفيين و الإعلاميين في البلاد، وذلك في ظل محاولتها المستميتة لتكميم الأفواه في البلاد الساعية لعرض حقيقة الأوضاع في السودان”.
وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بسرعة الإفراج عن الصحفي ”النور أحمد النور” و التوقف الفوري عن الملاحقات الأمنية للصحفيين والإعلاميين.

الرابط:

http://anhri.net/?p=136277

Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*