الرئيسية / أخبار حقوقية / محلية / المحكمة الإدراية تُبطل قرارا بالإقامة الجبرية
المحكمة الإدراية تُبطل قرارا بالإقامة الجبرية

المحكمة الإدراية تُبطل قرارا بالإقامة الجبرية

نشر المحامي سمير بن عمر على صفحته الرسمية على الفايسبوك خبرا يتعلق بابطال المحكمة الإدارية بتونس لحكم بالإقامة الجبرية، حيث اعتبرت المحكمة أن القرارت الصادرة عن وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي غير شرعية ومخالفة للدستور.

يُشار إلى أن وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي قد أصدر بتاريخ 28 نوفمبر 2015 قرار بوضع 138 مواطنا تونسيا تحت الإقامة الجبرية بسبب شبهة العودة من بؤر التوتر أو الإنظمام إلى تنظيم “أنصار الشريعة” المحظور. وكان مرصد الحقوق والحريات بتونس قد أصدر بتاريخ 13 جانفي 2016 تقريرا حول الإقامة الجبرية بين فيه عدم دستورية القرارات المتخذة من قبل وزير الداخلية والتي تمس من الحقوق والحريات التي يكفلها الدستور والمعاهدات الدولية التي أمضت عليها الجمهورية التونسية.

ويُذكّر المرصد أنه وإلى اليوم هناك عديد المواطينين لايزالون تحت الإقامة الجبرية لمدة 8 أشهر، وتتعلل بعض الجهات الأمنية بحالة الطوارئ علما وأن التجديد في حالة الطوارئ يجب أن يصاحبه تجديد في القرارت التابعة لها على غرار قرار الإقامة الجبرية وهو مالم يتم منذ 21 فيفري 2016 وبالتالي تُعتبر كل قرارت الإقامة الجبرية ملغاة.

2016-08-04_112105

Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*