الرئيسية / أخبار حقوقية / بعد تتويج تحقيقها عن s17 بأفضل عمل إستقصائي لسنة 2018 ، الصحفية أمل المكي للضحايا : ” لستم وحدكم ” .
بعد تتويج تحقيقها عن s17 بأفضل عمل إستقصائي لسنة 2018 ، الصحفية أمل المكي للضحايا : ” لستم وحدكم ” .

بعد تتويج تحقيقها عن s17 بأفضل عمل إستقصائي لسنة 2018 ، الصحفية أمل المكي للضحايا : ” لستم وحدكم ” .

تحصّلت الصحفية أمل المكي على جائزة أفضل تحقيق استقصائي فئة الملتميديا عن تحقيقها المنشور بموقع إنكيفادا والمدعوم من شبكة أريج للصحافة الاستقصائية “S17: ضحايا مزاج الداخلية” في المؤتمر الثالث لمكافحة الفساد.
 
وقد كتبت الصحفية المتوجة ” أعتبر هذا التكريم جولة ثالثة نربحها في معركتنا ضد الاجراء الحدودي غير القانوني. لا يمكنني أن أهدي الجائزة إلى أحد لأنها ليست ملكي بل ملك عشرات آلاف ضحايا الS17. لستم وحدكم “
 
يذكر أن الصحفية أمل المكي كانت أول صحفية كتبت في موضوع الإجراء الحدودي وذلك منذ 22 ماي 2015 بمقال عنوانه ” تونسيون و ” s17 ” : أصبحنا نتنقل بين ولايات الجمهورية بالفيزا ” ،قبل أن تعود في أكتوبر الفارط لتكتب من جديد عن نفس الإنتهاك في تحقيقها ” s17 ضحايا مزاج الداخلية ” ، تحقيق تميز بعمق تناوله لمختلف وجهات نظر ومواقف كل المتداخلين والفاعلين ، بالإضافة إلى نقل معاناة الضحايا الذين لا يتعرضون إلى القمع والمنع فقط بل إلى التهديد والمقايضة والإبتزاز من أجل أن يمكنوا من حقهم الدستوري والإنساني في السفر والتنقل .
Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*