الرئيسية / نشاطات المرصد / تقارير / تقرير عن مداهمة منزل محمد علي غربي
تقرير عن مداهمة منزل محمد علي غربي

تقرير عن مداهمة منزل محمد علي غربي

 

محمد الصالح غربي

والد محمد علي غربي، يوم الخميس 04 سبتمبر 2014 على الساعة 3 صباحا تمت مداهمة منزلي من قبل قوة أمنية، قاموا بتفتيش منزلي ومحل عطرية خاصتي ثم سألوني عن محمد علي (ابني)، أجبتهم أنه لا علم لي بمكان وجوده، فأعلموني بأنه هارب منذ مدة، أجبتهم “إذا لم تمسكوا به أنتم فهل سأمسك به أنا؟ !”.

بعد ذلك أعلموني بوجوب الذهاب معهم لأدلي ببعض المعلومات ثم يعيدونني إلى منزلي.

أخذوني (وأنا في ملابس النوم) وزوجة ابني من سيدي بوزيد إلى منطقة القرجاني بتونس العاصمة، في الطريق أعلموني أنهم لن يُخلوا سبيلي حتى يقع القبض على محمد علي، صرت رهينة عندهم، اتصلت بالعائلة حتى يُعلموا المحامي عندها قام أحد الأعوان بصفعي.

بقيت 6 أيام في الإيقاف ثم بعد ذلك تم عرضي على حاكم التحقيق وأعلمني بالتهم الموجهة إلي والتي لم أطلع عليها إلا ساعتها. بعد ذلك أُطلق سراحي.

med saleh

فتحية المحمودي

زوجة محمد علي غربي، تمت مداهمة منزلي يوم الخميس 04 سبتمبر 2014 على الساعة 3 فجرا من قبل وحدات أمنية، دخلوا إلى غرفة نومي وأنا غير مستورة كما ينبغي. أعلموني أنها مجرد إجراءات بسيطة ثم سيتم إطلاق سراحي بعدما تم اقتيادي إلى سيارة لهم على مقربة من منزلي أين تم توجيه السلاح علي ثم سألوني عن مكان زوجي فأجبت بأنه غائب عن المنزل منذ 5 أشهر ولا أعلم عنه شيئا هنا انهالوا علي بوابل من الشتائم ثم أمروني بالصعود إلى الصندوق الخلفي لسيارة رباعية الدفع مهددين إياي بالاغتصاب.

في سيدي بوزيد سألوني عن مكان زوجي وعن أفراد من عائلتي ثم بعد ذلك وجوا لي تهمة الوسيط بين محمد علي وأُناس من بن قردان وأنهم سيغتصبونني في حال عدم إعلامهم بمكان زوجي.

في القرجاني تعرضت إلى السب والشتم  وتُركت جالسة على كرسي من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء خلال ذلك كان أعوان الأمن يستهزؤون بنقابي وجلبابي ويصفونني بالكلبة والشيطانة.

بعد ذلك اُغمي علي فنُزع نقابي وتعرت بعض أعضاء من جسدي فحاول بعض الأعوان التحرش بي.

في البحث تم سؤالي عن مكان زوجي محمد علي غربي لكن تم تجاوز ذلك وسألني المحقق أسئلة خاصة عن عالقة زوجي بي في المعاشرة الجنسية (هل هو عنيف أم لا؟ وهل أرتدي له لباس نوم خاص؟ وهل إذا قابلته بعد مدة غيابه سأعاشره نظرا لوجود روائح عند الذكر والأنثى أم سأبلغ عنه؟) ثم بعد ذلك سألني عن علاقته بأبنائه وأمه.

أنهيت البحث الساعة 10 ليلا، تركوني على جالسة على كرسي وأمروني بالتوجه إلى الحائط وبقيت على تلك الحال قرابة 4 ساعات.

بعد ذلك أعطوني فراش حتى أنام قليلا، ثم في الصباح توجهوا بي إلى محطة الحافلات وعدت إلى سيدي بوزيد.

فاطمة غربي

يوم 04 سبتمبر 2014 وعلى الساعة الثالثة فجرا داهمت قوة أمنية أمنية المنزل وأشهروا السلاح في وجهي وطلبوا مني أن أجثوا على ركبتي وأن أرفع يدي فرفضت ذلك. وأشهروا السلاح في وجه الأطفال مما أدي إلى حالة من الذعر والخوف، فقلت له لا تشهر السلاح في وجه الأطفال فأمرني بالسكوت. دخلوا كل الغرف وقاموا بتفتيشها وبتفتيش ملابس النساء وقاموا بسرقة بعض الأشياء.

ثم اقتادوا زوجي و زوجة محمد علي إلى تونس العاصمة.

بعد هذه الحادثة أُصبت بالذعر وتدهورت حالتي الصحية.

fatma

الطفل (ابن أخ محمد غربي)

يوم 04 سبتمبر 2014 كنت نائما فاستيقظت على صوت الرصاص، خفت على أختي الرضيعة (عامين ونصف) فقمت بنقلها إلى منزل عمتي وعندما عدت إلى المنزل دخلت قوة أمنية وأشهرت السلاح في وجهي وكان معهم كلاب، قاموا بتفتيش المنزل ومزقوا بعض الكتب.

pti

خلاصة

يوم 04 سبتمبر 2014 وعلى الساعة 3 فجرا وقع مداهمة منزل محمد علي غربي (متهم في قضية إرهابية) كما تمت مداهمة منزل والده وأخيه وقع ترويع كل من كان في المنازل ولم يحترموا كبر سنه والديه كما أرعبوا الأطفال.

قاموا باعتقال والد محمد علي غربي وزوجته ووقع الإعتداء عليهم بالضرب والسب والشتم كما تحرشوا بالزوجة.

تقرير بصيغة PDF

تقرير عن مداهمة منزل محمد علي غربي

Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*