الرئيسية / أخبار حقوقية / تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول ممارسات حقوق الإنسان في تونس
تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول ممارسات حقوق الإنسان في تونس

تقرير وزارة الخارجية الأميركية حول ممارسات حقوق الإنسان في تونس

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول ممارسات حقوق الإنسان في تونس وتضمن التقرير المتكون من  26 صفحة نقاط عديدة أهمها

التعذيب وعقوبة الإعدام والإختفاء القسري، الأوضاع في السجون ومراكز الإعتقال
دور الشرطة والأجهزة الأمنية ، إجراءات الإعتقال ومعاملة المحتجزين ، الإجراءات القضائية المدنية والمحاكمة وسبل الإنتصاف .
 
كما تناول التقرير في قسمه الثاني أوضاع عدد من الحريات كالتدخل التعسفي أو غير المشروع في الخصوصية أو في شؤون الأسرة أو البيت أو المراسالت ،حرية التعبير، بما في ذلك حرية الصحافة،حرية الأنترنت ،الحرية الأكاديمية والمناسبات الثقافية ،حرية التجمع السلمي ،حرية تكوين الجمعيات والأنضمام إليها ،حرية الدين ، حرية التنقل وحماية اللاجئين .
 
في قسمه الثالث تطرق التقريرإلى حرية المشاركة في العملية السياسية ، أما في القسم الرابع فقد تناول “الفساد والإفتقار إلى الشفافية في الحكومة “.
 
نقل القسم الخامس.موقف الحكومة من التحقيقات الدولية وغير الحكومية في االنتهاكات المزعومة لحقوق اإلنسان .
 
في القسم السادس وقبل الأخير قد إهتم التقرير ب ” التمييز واالنتهاكات المجتمعية والإتجار باألشخاص ‘ قبل أن يختم بالقسم السابع والأخير في تناول.حقوق العمال .
 
إعتمد التقرير أساسا على تقارير ومعلومات صادرة عن عدة منظمات دولية ووطنية أبرزها مرصد الحقوق والحريات بتونس الذي تمت الإشارة إليه في أربع قضايا رئيسية
وهي ; إجراءات الإعتقال ومعاملة المحتجزين ( ص7 ) ،الإعتقال التعسفي (ص8 ) التدخل التعسفي أو غير المشروع في الخصوصصية أو في شؤون الأسرة أو البيت أو المراسلات ( ص10 ) وحرية التنقل ( ص14) .
 
Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*