الرئيسية / أخبار حقوقية / محلية / حوصلة لأهم الأخبار الحقوقية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2016
حوصلة لأهم الأخبار الحقوقية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2016

حوصلة لأهم الأخبار الحقوقية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2016

الأخبار والأنشطة الحقوقية

شهر مارس 2016 – الأسبوع الثاني

 

حوصلة لأهم الأخبار و الأنشطة الحقوقية للأسبوع الثاني من شهر مارس 2016 حسب ما تناقلته وسائل الإعلام، و ما ورد في المواقع والصفحات الرسمية للوزارات و الجمعيات والمنظمات ذات الشأن.

 

أخبار الجمعيات

  • جمعية بوصلة

– أصدرت بوصلة بتاريخ 07 مارس 2016 بيان بخصوص مشروع قانون الحقّ في النفاذ الى المعلومة دعت من خلاله إلى التصدي إلى مشروع القانون في صيغته المعروضة على مجلس نواب الشعب.

الرابط

– بتاريخ 09 مارس 2016 نشرت بوصلة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بيانا ثانٍ حول نفس المشروع وقد انتقدت فيه لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب واعتبرت بوصلة أن هذه اللجنة قد خرقت الدستور.

الرابط

  • نقابة الصحفيين

– نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بتاريخ 09 مارس 2016 بيانا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك حول مشروع قانون الحقّ في النفاذ الى المعلومة وقد انتقدت النقابة الخرق الواضح للدستور في عمل لجنة التوافقات والحكومة بخصوص هذا القانون.

الرابط

  • الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان

– الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تنشر بيانا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بتاريخ 07 مارس 2016 تُدين فيه العملية الإرهابية ببنقردان.

الرابط

– المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب تدين في بيان لها نُشر على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بتاريخ 09 مارس 2016 العملية الإرهابية ببنقردان.

الرابط

أخبار مجلس نواب الشعب

– في تصريح لإذاعة شمس آف آم قالت إيمان بن محمد  المقررة المساعدة للجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية أنه في صورة عدم تبني الحكومة للصيغة النهائية لمشروع القانون المتعلق بحق النفاذ إلى المعلومة سيتم التصويت على المقترحات، مضيفة أن المقترحات إيجابية.

وأوضحت بن محمد أن هناك توجه واضح من جميع الكتل النيابية حول توسيع النفاذ وتضييق الاستثناءات وملاءمة الفصل 64 للفصل 49 من الدستور.

الرابط

أخبار القضاء

– في بيان على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بتاريخ 09 مارس 2016سجلت جمعية القضاة التونسيين عدة ملاحظات بخصوص مشروع قانون الحقّ في النفاذ الى المعلومة.

الرابط

أخبار المحاماة

  • الجمعية التونسية للمحامين الشبان

– نشرت الجمعية التونسية للمحامين الشبان على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بيانا بتاريخ 09 مارس 2016 أدانت فيه العملية الإرهابية ببن قردان.

الرابط

  • الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين

– وفق إعلام نشر على الصفحة الرسمية للهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، تُنظم الفروع الجهوية للمحامين بمدنين وقفصة وسيدي بوزيد وصفاقس ملتقى علمي حول “الحقوق والحريات في تونس بين أحكام الدستور وعوائق التطبيق” وذلك أيام 18، 19 و20 مارس 2016 بمدينة جربة.

الرابط

– الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين تُدين العملية الإرهابية ببنقردان وذلك في بيان نُشر على صفحتها الرسمية على الفايسبوك بتاريخ 07 مارس 2016.

الرابط

أخبار مرصد الحقوق والحريات بتونس

– نشر مرصد الحقوق والحريات بتونس بيانا بتاريخ 07 مارس 2016 على صفحته الرسمية على الفايسبوك يُدين فيه العملية الإرهابية ببنقردان كما دعى إلى توحيد الصفوف والوقوف إلى جانب القوات العسكرية والأمنية للتصدي للإرهاب.

الرابط

حوصلة لأهم الأخبار و الأنشطة الحقوقية للأسبوع الثاني من شهر مارس

Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*