الرئيسية / أخبار حقوقية / رغم غيابها عن الندوة الصحفية ، قناة التاسعة ” تنفرد ” بحصريات الأخبار الزائفة والأكاذيب
رغم غيابها عن الندوة الصحفية ، قناة التاسعة ” تنفرد ”  بحصريات الأخبار الزائفة والأكاذيب

رغم غيابها عن الندوة الصحفية ، قناة التاسعة ” تنفرد ” بحصريات الأخبار الزائفة والأكاذيب

من أجل تأكيد موقفه الرافض للمنشور الحكومي عدد 15 والقاضي بمنع تغطية الوجه في المؤسسسات العمومية ، عقد مرصد الحقوق والحريات بتونس يوم الأربعاء 31 جويلية 2019 ندوة صحفية حقوقية غابت عن تغطيتها قناة التاسعة – رغم توجيه الدعوة – بينما حضرتها قنوات إعلامية كالوطنية الأولى ،الحوار التونسي ، قناة الميادين ، والجزيرة مباشر ،إضافة إلى إذاعات شمس ، إكسبريس وموزاييك ،إلى جانب مواقع إخبارية أخرى كموقع الصدى ، ما قبل الأولى والرأي العام وغيرها .
 
لكن رغم غيابها إنفردت قناة التاسعة – وبعد أكثر من 24 ساعة – بنشر أكاذيب ” حصرية ” لم ترها ،لم تسمعها ولم تتكلم عنها كل الوسائل الإعلامية الحاضرة في الندوة الصحفية والتي تم نقلها كاملة مباشرة على صفحة مرصد الحقوق والحريات بتونس ، وصفحة موقع الصدى إلى جانب صفحات شخصية وإخبارية أخرى ،والتي يمكن عبر مشاهدتها التأكد من زيف وحيف القناة ( الغائبة ) التي إختلقت إشاعات ومواقف وتهديدات لم ترد في الندوة لا تصريحا ولا تلميحا على لسان أي من المتداخلين .
 
أطرف ما في الإشاعة الغبية هو ذكر أن ” الإخوة والأخوات سيعملون على إسقاط ترشح الشاهد للرئاسيات !!! ” دون إخبارنا كيف لإخوة وأخوات ، أحزاب وجمعيات منع ترشح اي شخص للرئاسيات فضلا أن يمنعوا ترشح ” حاكم الإئتلاف الحاكم !!
 
مرصد الحقوق والحريات بتونس إذ يحتفظ بحقه في التتبع القانوني لمروجي الأكاذيب وقائدي حملة التشويه ، فإنه يدعو جميع المواطنين وخاصة الصحفيين منهم إلى مزيد التحري والتثبت قبل نقل الشائعات والمغالطات التي لن تثنيه عن الإستمرار في الدفاع عن الحقوق والإنتصار للحريات .
67700302_729921787446772_5635358651288911872_n
Share Button

عن Administrateur

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*